x264gui 0.9.7 tmod

قمت بتعديل x264gui وجعله يتوافق اكثر مع نسخ تارو (tmod) وازالة الرسالة المزعجة في البداية وبعض التعديلات والاضافات الاخرى هنا

احدث نسخ الانكودر هنا

بخصوص الصوت شاهد الرد الثاني والثالث من هذه التدوينة

//

Advertisements

24 thoughts on “x264gui 0.9.7 tmod

  1. سوقوي برنامج في القمة واكيد يحتاج لمسة خبراء عيبه الوحيد هو الصوت بالنسبة لمن لا يعرف استخدامه جيدا
    ومن له خلفية جيدة عن برامج جوي يعرف بوجود برنامج اخر اسمه mkvmerge GUI ليستفيد منه ويدمج الصوت دون اي مشاكل

    بوجودك و وجود بعض من امثالك فانسب العربي تطور بشكل ملحوظ باخر ثلاث سنين

    • بخصوص الصوت http://www.gulfup.com/?8XItFo

      العيب بنسخ x264 سواء من جيب او تارو، امل ان يصححوا ذلك بالمستقبل، مع ان الدايركت كوبي كافي جدا، لأن اغلب الناس لا تفضل اعادة الانتاج في الصوت

      • جميل جدا وتم التحميل والاستفادة وان شاء الله نفيد غيرنا في المستقبل
        كما ذكرت أغلب الناس لا تنتج الصوت ,افضل شي يبقى صوت الخام الاصلي
        انا اعتمد برنامج mkvmerge GUI بدمج الصوت

        واعذرني على التدخل فقط اردت ذكر اسم البرنامج حتى يستفيد منه من لا يعرف حزمة جوي بالكامل
        اذا اتى شخص “غشيم” وانتج بهذا البرنامج ولا يعرف كيف يتعامل مع الصوت
        سيظلمه ويقول انه برنامج فاشل
        والسالفة وما فيها هي “المصادر المعتمدة” بالدروس او برامج او اضافات او حلول لبعض المشاكل بعالم الفانسب
        وانت احد هذه المصادر التي يتوجه اليها من يريد التعلم

        ومشكورين على جهودك

    • لا تقلق لا أنوي إنتاج إصدرات الأنمي هارد، أريد أن أسأل فقط وريما احتاجه لإضافة الكارا إذا كان الإنتاج من Iso و مشكور على الأداة
      سلام

      • وأيضًا لدي سؤال هل انتاج الكارا هارد سب حتى وإن كنت سأعيد إنتاج المصدر(اللي هو dvdiso)
        سيقلل من الجودة

        وآسف أزعجتك وشكرًا لك

      • البرنامج مصمم لينتج الهارد من الاصدارات العادية، الـ dvd iso هذا اصلا يحتاج الى عمل خاص به، لا اظن انك ستحصل على نتيجة مرضية ان نجح معك اصلا

        الجودة لها علاقة بالاعدادات، وسبق ان قلت مستحيل تبقى الجودة كما هي 100% الا اذا كان لوسليس، http://www.mexat.com/vb/showthread.php?t=1042119&p=34975573&viewfull=1#post34975573

    • الاثنان يستعملان vs filter لذا بشكل عام نفس النتيجة تقريبا الا فرق بالاداء لصالح x264

      وطبعا قد يكون هنالك امور فنية وتقنية اخرى، حيث ان لكل واحد عيوب وميزات، يفترض ان يكون الانتاج بهذه الطريقة افضل من كل النواحي، ولكن بما ان هذه النسخة غير رسمية ومن صنع مبرمج صيني اسمه تارو لذا قد يكون هنالك بعض المشاكل خصوصا بملفات الترجمة التي بها كارا والاجهزة القديمة، ويفضل استخدام الـ64 بت مع رام عالي واستبدال نسخ الـ vs filter بهذه http://www.mediafire.com/?9urkq44o5dal5hc لأنها اكثر استقرارا والتأكد من وجود نسخ حديثة من موقع تارو الرسمي لكل من x264 و vs filter الذي يأتي مرفقا معه، ستجد نسختين من vs filter بالملف المضغوط، وحدة ICL والمفترض ان تكون اسرع ولكن قد تواجه بها مشاكل مع ملفات الترجمة التي بها تاثيرات ثقيلة حيث انها ستجعل البرنامج يتوقف (ربما ستحل هذه المشكلة مستقبلا، لأن كما قلت الامر هو من اضافة تارو وليس رسمي) والنسخة الاخرى vs ورقم سنة بعدها، هذه يفترض ان تعمل بدون مشاكل

  2. أولًا : لسان يعجز عن شكرك على اهتمامك الرد على أسئلتي.

    لا تقلق أنا أعرف كيف أتعامل من dvdiso ,و الts
    أولًا أقوم بفك التداخل و الفلترة و ااُنتج أصدار لوسليس مؤقت بعدها حين انتهي من الترجمة أنتج الملف الكبير (حجمه 4 جيجا) إلى ملف رسمي حوالي ~250 ميجا (أترك الأنكودر يتحكم بالحجم لا أستعمل حجم ثابت) ولكن سؤالي هو
    هل هذه النسخة النهائية (ذات ال250 ميجا) جودتها ستبقى واحدة إذا أنتجتها بكارا أو بدون ؟؟
    -أعني حين أنتج lossless إلى إصدار نهائي = خام آخر معاد أنتاجه بجودة وحجم أقل (فلندعوه X)
    -و إذا أنتجب نفس الlossless إلى أصدار نهائي(بنفس الإعدادات) ولكن بكارا =حلقة شبه خام ولكن بكارا (فلندعوه Y)
    إذا السؤال هل كلاهما سيكون بنفس الجودة ؟؟؟؟ أم أن الكارا الهاردسب سيقوم بتشويه y وشكرًا وأسف على الإطالة

    أما عن الvs filter لا تفلق لدي بالفعل النسخة الجديدة و جهازي 64 بت وسريع وشكرًا على تعبك معي

    • ممكن تتجنب اللوسليس اذا استخدمت mp_pipeline ابحث عن شرحي له بالمنتديات

      بخصوص الكارا او الهارد، اذا استخدمت crf فعلى الارجح سيكبر الحجم وحسب الاضافات ونوعها، وطبعا حول الكتابة سيتولد هالو من بعض القطع الاثرية (نويز) اذا كانت الاعدادات غير عالية، وحتى ان كانت عالية ستظهر لكن بشكل غير ملحوظ وحسب الاعدادات ايضا، عدا التشويه وتشتيت المشاهد، فالجودة ليست وضوح ونقاء فقط، بل ايصال العمل كما هو من المصدر قدر الامكان، طبعا بدون تداخل وعيوب جانبية مكتسبة بسبب سوء التسجيل او اسباب تقنية في الوسائط وخصوصا القديمة، لهذا الفلترة واجبة للعودة الى المصدر في هذه الحالات، وليس الصباغة كما يفعل المنتجين العرب

      فلاتر الـ vs filter التي قصدتها انا خاصة بـ x264 المرفقة مع x264gui اعلاه ولم اجربها في غيره، وعلى الارجح لن تعمل مع غيره، لأن x264 الخاص بتارو اعلاه لا يقبل اي vs filter الا التي تأتي مع x264 الخاصة بتارو حاليا، ولا تؤثر ولا تتأثر بالنسخ الموجودة في جهازك، وتجدها بمجلد codec في مجلد محتويات x264gui

      • mp-pipeline قرأت شرحه قد أجربه قريبًا …

        إذا سأحاول جعل العمل كله سوفت سب 100% حتى أتجنب تلك العيوب قد أضع كارا مقسم بالـ k/

        أما عن الvs filter الذي وَضَعتَ رابطه حملته ويبدو أنه فعلًا مختلف عن النسخة التي أملك

        و أخيرًا شكرًا جزيلًا لك أتمنى ألا أكون أزعجتك بأسئلتي الغبية التي قد تكون أنت مللت منها ، جزاك الله خيرًا وآسف على إزعاجك

  3. الله يعافيك اخوي على البرنامج

    حملته قبل لكنه ما طاع ينتج لكن بعدل تحميل نسختك انتاج عادي و الحمد لله

    بغيت اعرف اذا كان يمكن انتاج هارد به

    لاني اريد استخدم الهارد في حالة ترجمت عروض للانمي و غيرها , اقوم برفعها هارد على احد مواقع المشاهدة المباشرة افضل من رفعها على مواقع التحميل

    بأنتظار ردك ^^

    + تم تطبيق طريقتك في انتاج ابعاد 1200×720 من حجم 1900×1080 و نجحت و الجمد لله و اشكرك مرة اخرى على البرنامج وعلى شرحك له

    بالتوفيق

  4. شكرا على التعديل وسيكون مفيدا بالتأكيد
    لدى استفسار خارج الموضوع
    حملت إحدى حلقات أنمي و من إحدى إعدادات الإنتاج كان open gop مفعل
    حاولت قص أغنية البداية و النهاية و بعد ذلك دمج الحلقة بدون الأغنيتين
    الحلقة تعمل بشكل سليم إلى أن تصل إلى منطقة القطع و يحدث توقف لثواني
    بعد ذلك تعود للعمل بشكل سليم
    هل من الممكن قص حلقة خاصية open gop مفعلة فيها ثم دمجها بدون مشاكل ؟
    إن كان هناك حلول ، ممكن توضيحها و شكرا.

    • open gop لا يتحمل مثل هذه الامور

      هل تقصد ان الاغنيتين ليستا في بداية ونهاية الحلقة؟ اي بعد النهاية يوجد عرض الحلقة القادمة مثلا، وقبل البداية يوجد احداث معينة؟

      السؤال هنا، كيف قصيت؟ والامر المحير هو كيف ضبت القص معك في المكان الذي تريد، اذ معروف ان القص بدون open gop حتى لن يكون كما تريد في الفيديو بسبب الاعتماد على IDR فريم، والامر يعتمد على الـ splitter والديكودر ايضا، اذ اصبحت الديكودرات الحديثة توجب وضع IDR فريم في التشابترات حتى لتجنب مشاكل كهذه، ذكرنا هذا بموضوع مرجع البلوراي

  5. أولا شكرا على الرد
    ثانيا يبدو بأني لم أوضح ما أريد قوله جيدا
    الأغاني ليست في بداية الحلقة ولا نهايتها
    أنا أقوم بإعادة إنتاج الأجزاء التي لا تحتوي في بدايتها أو نهايتها على key frames
    ثم أقوم بدمهجا مع الأجزاء التي تحتوي على key frames
    مثلا إذا كان يمكن تقسيم الحلقة إلى 5 أقسام
    المقدمة ، أغنية البداية ، الحلقة ، أغنية النهاية ، الحلقة القادمة
    إذا كانت بداية الأغنية البداية لا تحتوي على key frame
    أقوم بإعادة الإنتاج من آخر key frame في المقدمة إلى آخر فريم في المقدمة
    ثم أدمجه مع الحلقة ( القسم الثالث ) بحيث تكون إعدادات إنتاج الجزء المعاد إنتاجه
    نفس إعدادات الحلقة الأصلية
    آمل أن تصل الفكرة
    و شكرا مجددا على اهتمامك

    • حسب ما افهم انك تنتج هارد وتريد عمل باتش تصحيح للاخطاء له او تريد تصحيح اخطاء في الانتاج في جزء معين من الانتاج صح؟

      المهم، القص يعتمد على IDR فريم وهذا يوجد في كل من open gop او بدونها، المشكلة ان open gop لا يلتزم بتقسيمات معينة، اذ ممكن يأخذ معلومات من فريمات من مجموعة صورية اخرى

      لهذا تقسيمه ممكن يسبب مشاكل مثل هذه، فهنا يعتبر الديكودر مكان الدمج بداية فيديو اخر، اتكلم عن ديكودر lav خصوصا، اذ هذه المشكلة لم تكن في ffmpeg وطبعا لمشكلة قريبة من مشكلتك ولكن اقل سوءً منها، وهي وجود بداية تشابتر في فريم ليس IDR وعلى الارجح لن تظهر المشكلة التي لديك في مشغلات مستقلة الديكودرات مثل vlc و mpv

      مع هذا جرب ان تستعمل نسخة اخرى من mkvtoolnix قد تحل مشكلتك او تخفف منها، لو اعدت الانتاج كله ما كنت ستضيع كل هذا الوقت في التفكير بحل او الاستفسار عنه، شخصيا اذا فشل انتاج اللوسليس وليس العادي حتى اعيد الانتاج كله افضل من وجع رأس البدأ من مكان الفشل ثم ربط الاثنين لاحقا، لأصدقك القول بدايتي في الانتاج الحي من التي اس واجهت مشاكل توقف مفاجئ ولم اعد كل الانتاج واكملت من مكان التوقف ودمجت الاثنين لاحقا بنجاح، وحدثت مثل هذه المشكلة مرة اخرى في انتاج اخر بعده واعدت الانتاج كله بدل الانتاج من مكان التوقف ومن ثم دمج الاثنين، وبعدها بفترة قليلة عرفت ان العلة من عدم كفاية الرام (الذاكرة) في العملية وبحثت عن طرق استغل بها رام السيرفر الكبير، فتوجهت الى sorasmserver فحلت المشكلة وبعدها توجهت الى mp_pipeline وشعرت بالراحة الابدية من المشكلة وطرق تجاوزها، اذ لم تحدث معي بعد mp_pipeline الا نادرا

    • ملاحظة بخصوصها، المود الرابع تم ازالته، يبدو ان aq-mode 2 في x264 تحسن كثيرا في النسخ الاخيرة ونتائجه وحجمه مقارب للمود الرابع سابقا، لذا لا بأس باستخدام الثاني الان (حتى بالنسخة الرسمية الحديثة)، ولكن ان وضعت رقم 4 سيحولك على الثالث وهذا كبير الحجم نسبيا

      ايضا الصوت دعمه انتهى بهذه النسخة على الاقل حاليا، حيث حتى الـ Direct Copy لم يعد يعمل

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s